• ×

12:25 صباحًا , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

التصويت للأحساء بمنتدى بوخمسين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 التصويت للأحساء بمنتدى بوخمسين :
التصويت في منتدى بوخمسين

استضاف منتدى بوخمسين الثقافي بمدينة المبرز في محافظة الأحساء ، أمين عام لجنة التصويت لواحة الأحساء الأستاذ علي بن حجي السلطان في ندوة بعنوان التصويت للأحساء مسئولية وطنية، في افتتاحية الموسم الجديد للمنتدى.
افتتح اللقاء المهندس يوسف الحسن
وتحدث عن استراتيجية المنتدى للموسم الجديد واللقاءات التي ستقام.
قدم للضيف ، المستشار القانوني الأستاذ عبدالرحيم بوخمسين، عضو المجلس البلدي، ومدير الحوار فتحدث عن الأحساء ، الطبيعة والروعة والجمال، فكانت قصيدة رائعة ، كتبت نثراً ، وألقيت دون تكلف الشعراء. كان غزلاً صارخاً ، في جميلة شهد الجميع لها بتفوقها .
ثم ابتدأ الأستاذ السلطان بالتبريكات لأبناء ومحبي الأحساء الطيبين بالمركز السادس حالياً ، والذي تحتله الأحساء في مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع. وتطرق بإيجاز عن فكرة الطيار بيرنالد ويبر في عجائب الدنيا السبع والتي انتهت سابقاً وفازت ضمنها البتراء في الأردن الشقيق وعجائب الدنيا الطبييعة السبع .
www.new7wonders.com الموقع العالمي الخاص بالتصويت
www.vote4alhasa.com الموقع المحلي الخاص بالتصويت
ونبه على أن عدداً من المصوتين هم فعلياً لم ينهوا إجراءات التصويت وذلك مايتبين للجنة من خلال تعاملها مع الجمهور ، وذلك أنهم لم يفعلوا التصويت من خلال الرسالة التي ترسل من الموقع الرسمي على الايميل ، والتي غالباً ماتكون فيما يدعى ال junk mail
ذكر أيضا مايميز الأحساء ، ومنها
• تعتبر أكبر واحة نخيل على مستوى العالم
• يوجد بها أكثر من مليوني شجرة نخيل
• أجود أنواع التمور في العالم
• مغارة جبل القارة المشهورة
• مسجد جواثا التاريخي
• ميناء العقير الأثري
• العديد من القصور والقلاع
• اشتهارها بعدد كثير من العيون من أول التاريخ
• حقل الغوار العملاق كأكبر حقل بترول على اليابسة في العالم
• الكثير من المواقع الطبيعية والتاريخية والأثرية

ونوه على أن هناك فوائد جمة على البلد من خلال المسابقة ، وهي متصلة مع بعضها ، وتأتي تباعاً وهي:
يعتبر انجاز عالمي
سمعة طيبة للمملكة
سيدخل المملكة عدد كبير من السياح سنوياً
يسهم في تطور المحافظة
زيادة الاهتمام بالمعالم السياحية
توظيف الكثير من الشباب
تنويع مصادر التجارة والأعمال
زيادة الناتج المحلي والدخل القومي من السياحة
تشجيع رجال المال والأعمال لعمل مشاريع سياحية وخدمية

ثم تحدث عن هاجس اللون الأحمر سابقاً وقال أنه كان هاجساً لدى البعض ، وتجاوزناه بفعل اللجنة المحلية وجهودها حيث تمت مراسلة اللجنة المنظمة بالبرتغال، وبحمد الله نحن اليوم باللون الأصفر. وذكر أن التنسيق جارٍ مع الجهات العليا لاكمال مايلزم للحصول على اللون الأخضر والذي يعني اعتماد الدعم من قبل الجهات المختصة.
وتحدث عن دور لجنة السياحة والآثار ، وقائدها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ، الرجل الشاب القدوة ، والذي صرح سابقاً بدعمه للحملة ، وقد وضع شعار التصويت على الموقع الرسمي للهيئة، وأن ااتصالات بمكتب سموه مستمرة.
واستعرض أعضاء لجنة دعم التصويت - والتي لاشك أنها تقوم بجهد كبير ، وحملت على عاتقها تكفل المشروع وعناء العمل ، للوصول بالأحساء لمركز متقدم ونشكرهم كأحسائيين ومواطنين على ذلك -.
أعضا اللجنة :
رئيس البلدية المهندس فهد الجبير ونائبه ورئيس تقنية المعلومات
الأمين عام للمجلس البلدي وأحد اعضاء المجلس
رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالاحساء وعميد الكلية التقنية
المدير التنفيذي لجهاز الهيئة السياحة والاثار بالاحساء
مسئولون ومهندسون من شركة ارامكو السعودية
مسئولون من الكلية التقنية
مسئولون من شركة الاتصالات
مسئولون من رعاية الشباب
مسئولون من بعض الاجهزة الحكومية والشركات
والعديد من الكفاءات التي لديها خبرات كبيرة في العمل

كما ذكر اللجان المنبثقة من لجنة التصويت الرئيسية:
التنسيق الاداري – تقنية المعلومات – التمويل – المالية – التسويق – الاعلام والعلاقات العامة - اللجنة الاستشارية
حضر الندوة من لجنة التصويت :
الأستاذ علي الحاجي ابو عماد ، المدير التنفيذي لجهاز هيئة السياحة والآثاء بالأحساء، والذي تحدث عن صناعة السياحة ، وأنها حديثة لدينا ويجب أن نتحمل وأن نطور من عملنا ونكثف جهودنا ، وأن نتعامل بمسؤلية تجاه وطننا. كما ذكر بعض الروابط بين الهيئة ولجنة التصويت والبلدية والتنسيق القائم بينهم.
الأستاذ عبدالله المقهوي ، مدير لجنة التسويق ، وتحدث عن العمل الذي تقوم به لجنة التسويق وأنه مؤخراً تم تسجيل الداعية الإسلامي الدكتور محمد العوضي وهو يحث الناس على دعم التصويت للواحة ، وذلك خلال زيارة في ختام يوم مكتبة آل ملحم .
وقال أيضا أنه ومع الأستاذ سعود السلطان عضو لجنة التسويق ، تمت دعوته الدكتور لمعاودة زيارة الأحساء والوقوف على آثارها ، ووعد بذلك ووعد أيضا بتفعيل التصويت في موقعه الرسمي المعروف (ركاز).
أيضاً حضر الأستاذ سلمان الحجي عضو المجلس البلدي ، المحاضر بالكلية التقنية، وتحدث عن الدور الثلاثي للجنة الأهلية ولجنة البلدية ولجنة الكلية التقنية والتي تبنت المشروع ذاته بإحساس رفيع بالمسؤلية ، ثم اندماج تلك اللجان مع بعضها لتكون لجنة التصويت لواحة الأحساء .
كما حضر من اللجنة أيضاً الرجل الدؤوب في عمله المهندس صالح السماعيل، عضو لجنة التسويق.

الحضور .. ومداخلاتهم كثيرة ومثرية ، سنذكر بعضها باختصار:
الشيخ حسن بوخمسين .. سنصوت الأحساء وسنحث عليه وأتمنى لها الفوز.. وشكر الأستاذ المحاضر على جهوده الطيبة وقال لو أن هناك عشرة من أمثالك لتغير وشعنا كثيراً في الأحساء . وأثنى على لجنة التصويت.
الكتور أحمد اللويمي .. تمنى أن يكون هناك كرسي بحثي في جامعة الملك فيضل (ضمن أوقاف الجامعة) للحفاظ على النخلة وتنميتها والمحافظة عليها.. متميز دائماً في طرحك يادكتور ، والرد لمدير الحوار.
الدكتور رمضان الغزال، والأستاذ عبدالهادي البريه ، تحدثا عن دور التنمية في البلد وكيف تكون عائقاً أمام السياحة وكيف أن الأحساء ينقصها الكثير من ذلك. فنوّه المحاضر على أنه لابد من العمل بإيجابية ، ونحن مقدمون على نقلة خدماتية ، وهذا ليس من الخيال بل مانعيشه ونراه في هذه الأيام ، كما قال أنه ذلك ليس دور لجنة التصويت، بل دورها المسابقة ، وهناك مسؤلون على عاتقهم تطوير البلد خدماتياً ، ولكن لاشك أن الفوز أيضا يدر كثيراً على المنطقة ويجلب خيراً كثيراً. ثم تلى ذلك تعليقات تدعو للإيجابية ودعم الحملة ، وعدم تثبيط همم الشباب لأن البعض لايعي من ذلك انتقادا بناءً بل يرى عدم جدوى فوز الأحساء ، وذلك ما لايريده حتى المتحدث نفسه.
كذلك تحدث الأستاذ فاضل (مراسل جريدة شمس)، وقال أنه واجب علينا دعم أرضنا ، والتي تحتضن آباءنا.
وآخر تعليق كان للأستاذ عبدالمحسن حجي السلطان ، والذي قال في كلمة لطيفة ، يذكرني الحديث عن ما يجب أن يكون أولاً ، النجاح في التصويت (وهو ماسيجلب الخدمات للبلد)، أم رقي الخدمات والتي ستجلب الفوز في التصويت، يذكرني بقضية البيضة والدجاجة ، وأيهما كان أولاً ، وبالنسبة لي لافرق ، فأي منهما كان أولاً ، سيجلب اخر .. فارتسمت البسمة على شفاه الحضور.. وقال ندعم التصويت ، ونطالب بالخدمات.
الأستاذ المحاضر ذكر أن المرحلة الأولى من المسابقة تنتهي في 7 / 7 / 2009 م . كما ذكر بعض السلبيات التي أثيرت في الانترنت وأجاب عنها ، وشدد أعضاء اللجنة على أن دور اللجنة دعم التصويت. والأمور الأخرى ترجع لإدارات مسؤولة ، وأنه لابد من عدم خلط المسؤوليات، والأحساء لنا جميعاً ولابد من دعمها.
في الختام شكر الأستاذ علي السلطان منتدى بوخمسين الثقافي ، وعئلة بوخمسين الطيبة ، والعم محمد بوخمسين صاحب المجلس العامر وأبناءه. والشكر موصول للمصوتين والداعمين للأحساء ومحبيها.
وتم توزيع بروشورات ونشرات حول المسابقة على الحضور ودعاهم إلى مزيد من التفاعل مع المسابقة.
بواسطة : مدير الموقع
 0  0  485