• ×

01:20 صباحًا , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

لقاء راديو الرياض مع أمين عام اللجنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لقاء راديو الرياض مع أمين عام اللجنة :

في لقاء مباشر اجرته اذاعة راديو الرياض مساء اليوم الجمعة 19 ديسمبر 2008 م من خلال برنامج تحية من الدمام مع الأمين العام للجنة التصويت لواحة الأحساء الأستاذ علي بن حجي السلطان لتسليط الضوء على مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم أوضح السلطان أن الأحساء موقع تاريخي مميز, ذا حضارة قديمة حيث يربط بين بلاد فارس والهند والسند وبين منطقة الجزيرة العربية وافريقيا, وذكر أن الأحساء بأهلها يفخرون بأن يضيفوا انجازاً الى سجل انجازات المملكة الغالية من خلال مشاركة الاحساء ضمن عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم واضاف في معرض اللقاء أننا في هذه المملكة نفخر ان واحة الأحساء في هذه المسابقة تحتل الان المركز السادس عالميا والأول عربياً لأكثر من شهرين على التوالي من بين اكثر من 400 موقع طبيعي حول العالم وهذا بحد ذاته مفخرة كبيرة لنا جميعاً.

وفي اجابة على سؤال: مالذي يميز الأحساء للإشتراك في هذه المسابقة العالمية؟ ذكر السلطان أن الأحساء لديها من المقومات ( الطبيعية ) ما يؤهلها للمشاركة بجدارة فهي تعتبر اكبر واحة نخيل في العالم مضافاً الى وجود جبل القارة بمغارته المشهورة الباردة صيفاً المعتدلة الدافئة شتاءً كما ان بها مشروع حجز الرمال وبحيرة الأصفر وشاطئ العقير والعديد من المعالم الطبيعية التي تؤهلها بأن تكون منطقة سياحية بامتياز.

وفي نهاية الحديث اثنى السلطان على اذاعة راديو الرياض المتميزة والتي تواكب حدث المسابقة من الوهلة الأولى لتضع المواطن والمقيم في الصورة وتزوده بما يستجد في هذه المسابقة العالمية.

جدير بالذكر أن برنامج تحية من الدمام هو برنامج شهري مميز تبثه اذاعة راديو الرياض من مساء الجمعة ويسلط الضوء على أنشطة وفعاليات المنطقة الشرقية وهو من اعداد وتقديم الأستاذ محمد البوعلي واخراج الاستاذ حسين السلطان
بواسطة : مدير الموقع
 0  0  442